جديد اقتصاد السعودية: تسجيل أدوات الدين العام تمهيدا للإدراج والتداول

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 5 دقائق — الاثنين — 1 / مايو / 2017

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم أخر اخبار الاقتصادية والمحلية واخر الاخبار العربية والعالمية السياسية والمنوعة والرياضية

تسجيل أدوات الدين العام تمهيدا للإدراج والتداول

بدأت وزارة المالية اعتبارا من أمس التسجيل الفعلي لأدوات الدين العام في مركز إيداع الأوراق المالية «مركز الإيداع» عبر منصة السوق المالية السعودية «تداول»، كمرحلة أولية تعقبها مرحلتا الإدراج والتداول.

وأشارت الوزارة في بيان لها أن هذه الخطوة تأتي عطفا على بيان سابق لها في 10/10/2016، أعلنت فيه عن تنفيذ مبادرة إنشاء مكتب إدارة الدين العام بوزارة المالية وقرار تسجيل وإدراج وتداول إصدارات الدين العام بشكل تدريجي.

وقال المتحدث باسم مكتب إدارة الدين العام: تندرج هذه الخطوة ضمن المبادرات التي يتم اعتمادها لتعزيز دور مكتب إدارة الدين العام بالتوازي مع التوصيات الطموحة لرؤية المملكة 2030 والرامية لترسيخ حضور المملكة في الأسواق المالية المحلية والعالمية.

من جهتها أعلنت شركة مركز إيداع الأوراق المالية عن الانتهاء من تسجيل إصدارات الدين العام الحكومية التي أعلنت عنها وزارة المالية من خلال مكتب إدارة الدين العام ضمن استراتيجية إدارة الدين وتطوير سوق أدوات الدين الحكومية.

وتأتي مرحلة التسجيل كمرحلة أولية تعقبها مرحلتا الإدراج والتداول، وقد أتم مركز الإيداع كافة الإجراءات الفنية والتنظيمية اللازمة بالتنسيق مع وزارة المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة السوق المالية.

يشار إلى أن «تداول» سبق وأعلنت عن تأسيس شركة مركز إيداع الأوراق المالية «مركز الإيداع» كشركة مساهمة مقفلة ومملوكة بنسبة 100% لـ«تداول»، وتتمثل أنشطة المركز بالأعمال المتعلقة بتسجيل المحافظ الاستثمارية في نظام الإيداع والتسوية وتسجيل ملكيتها وإيداعها ونقل ملكيتها وتسويتها ومقاصتها وتسجيل أي قيد من قيود الملكية على الأوراق المالية المودعة والارتباط مع أعضاء المركز بنظام الإيداع والتسوية.

كما يقوم مركز الإيداع بحفظ وإدارة سجلات مصدري الأوراق المالية وتنظيم الجمعيات العامة للمصدرين بما في ذلك خدمة التصويت الإلكتروني لتلك الجمعيات وتقديم التقارير والإشعارات والمعلومات، بالإضافة إلى تقديم أي خدمة أخرى ذات صلة بالأنشطة ويمكن تقديمها وفقا لنظام السوق المالية.

مواضيع ذات علاقة

  • إعلان تأسيس شركة مركز إيداع الأوراق المالية شركة مساهمة مقفلة
  • «الغذائية» تنقل سجل مساهميها إلى مركز إيداع بتداول
  • السعودية للكهرباء تنقل سجل حاملي الشهادات إلى إيداع تداول
  • «هادكو» تنقل سجل حملة الشهادات إلى مركز إيداع الأوراق المالية
  • «السعودية للفنادق» تنقل سجل حاملي الشهادات إلى مركز إيداع

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم أخر اخبار السعودية الاقتصادية والمحلية واخر الاخبار العربية والعالمية السياسية والمنوعة والرياضية

الخبر | اقتصاد السعودية: تسجيل أدوات الدين العام تمهيدا للإدراج والتداول - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم - اقتصاد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق