جديد النهار الاخبارى - مراقب أثار طبرق يطالب بنقل الطائرة ليدي بي قود إلى مكان آمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 15 ثانية — الأحد — 30 / أبريل / 2017

النهار الاخبارى - مراقب أثار طبرق يطالب بنقل الطائرة ليدي بي قود إلى مكان آمن

اخبار ليبيا اليوم العاجلة حيث, أخبار ليبيا 24 – خاص

طالب مراقب آثار طبرق فرج الشاعري اليوم الأحد، بنقل الطائرة الأمريكية “ليدي بي قود”، من مكانها الحالي وسط المدينة إلى مكان آمن للمحافظة عليها من التلف أو السرقة.

وقال الشاعري لـ”أخبار ليبيا 24″، إن الطائرة الأمريكية ليدي بي قود التي سقطت في الصحراء الليبية خلال الحرب العالمية الثانية في الرابع من أبريل من عام 1943 لها اهتمام خاص من مصلحة الآثار بالحكومة المؤقتة التي تولي اهتمامًا كبيرًا بالآثار للحفاظ عليها من السرقة والتلف في كل المناطق الأثرية.

وأكد الشاعري، أن مصلحة الآثار سوف تزور الطائرة الأمريكية بموقعها الحالي وسط المدينة للبحث عن مكان أخر يكون أكثر أماناً ليتم نقلها إليه، مشيرًا إلى تأثر الطائرة جراء نقلها من مكان إلى آخر .

وأضاف أن “الطائرة زارها أكثر من مستثمر أجنبي وأخرهم أسباني الجنسية كان يريد شرائها ولكننا رفضنا ذلك ونسعى لبناء متحف خاص بها لتكون مزاراً للسواح وخاصة الأمريكيين.

يذكر أن الطائرة الأمريكية ليدي بي قود قد سقت أبان الحرب العالمية الثانية في أول مهمة لها، وكان على متنها 4 ضباط و5 جنود، لقوا حتفهم من العطش في الصحراء الليبية بعد أن قفزوا بالمظلات، وعُثر على حطامها عام 1958 عن طريق فريق بريطاني لاستكشاف النفط .

الخبر | النهار الاخبارى - مراقب أثار طبرق يطالب بنقل الطائرة ليدي بي قود إلى مكان آمن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار ليبيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق