جديد اليوم العالمي للعمل labor day … جوجل يغير شعاره خصيصا للاحتفال بعيد العمال 2017 … تعرف على سبب التسمية والعطلة الرسمية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارية تقدم اليكم اخر تحديثات الاخبار على مستوي اليوم ومنها اليوم العالمي للعمل labor day، هو احتفال شيوعي، لاسلطوي، اشتراكي، علماني، نقابي، سنوي، يتم إقامته في دول عديدة من أجل الاحتفال بالعمال، كما تقوم بتنظيمه حركة عمالية، شيوعية، يتم الاحتفال به من شهر أيار من كل سنة في عدد من دول ، ويعتبر عطلة رسمية في أغلب دول العالم، كما أن اليوم العالمي للعمل الإنساني يعتبر تذكرة سنوية بضرورة العمل على تخفيف المعاناة، ومناسبة للاحتفال بالعاملين  في كل مكان.

أصل عيد العمال العالمي labor day

  • حيث قام عمال مدينة شيكاغو في أمريكا بتنظيم إضراب عام 1886، كانوا يطالبون بتحديد ساعات العمل ب 8 ساعات في اليوم، حيث بدأ الاضراب يوم 1 مايو واستمر حتى 4 مايو وبشكل سلمي،
  • وحضر الاجتماع عمدة شيكاغو وجلس العمال يستمعون لمطالب زعمائهم في ساعات محددة تعطى لصاحب العمل حقه وتعطي العمال حقهم في الراحة.
  • ولكن رجال الشرطة قاموا بالهجوم على الاجتماع، يفضون الاجتماع بالقوة، ولكن العمال بدأوا في الاعتراض، ووسط الهياج الحاصل انفجرت قنبلة لا أحد يدري من أين جاءت ؟
  • ولكن بعد مرور 11 سنة تم اكتشاف أن الشرطة من قامت بالتفجير، وخرجت الصحف في اليوم التالي باتهام العمال بالتخريب والفوضى، وكانت معظمها مملوكة لأصحاب المصانع ورءوس الأموال.
  • وتم محاكمة زعيم العمال وكانت أبشع محاكمة في تاريخ القضاء، فقد تم تلفيق تهمة التفجير للعمال المقبوض عليهم، وصدر الحكم باعدام سبعة من زعماء العمال، وآخرين بالسجن المؤبد.
  • مع مرور الوقت تم اكتشاف براءة العمال، وطالب الرأي العام بإعادة المحاكمة، وتقرر اعتبار أول مايو عيدا عالميا للعمال.
  • عام 1882، شهد زعيم العمال الأمريكي بيتر ماكغواير إحدى الاحتفالات بعيد العمال في تورونتو، وإستلهاما من أحداث الاحتفالات الكندية في تورونتو الكندية، عاد إلى نيويورك ليقوم بتنظيم أول عيد للعمال يحتفل به في نفس اليوم، في الخامس من سبتمبر من كل عام.

جوجل يغير شعاره للاحتفال خصيصا بهذه المناسبة labor day

اليوم العالمي للعمل

احتفال بعيد العمال labor day

  • تزين الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، لاستقبال عيد العمال الموافق أول مايو، وتم تعليق الكهارب واللافتات على واجهة المبنى.
  • من المقرر أن يشهد الرئيس السيسي الاحتفالية العامة التي ينظمها الاتحاد العام لنقابات مصر بمناسبة عيد العمال
  • من المقرر أن يكرم الرئيس المصري 10 من قدامي النقابيين، من أثروا بفكرهم وعملهم لخدمة العمال، عن طريق منحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، كذلك اثنين من العاملين المحالين على المعاش، لاسهامهما في مسيرة العمل والعطاء.
  • من المقرر أن يسلم رئيس اتحاد العمال جبالي المراغي، خلال الاحتفال درع الاتحاد إلى الرئيس السيسي، تعبيرا عن دعم عمال مصر وقيادتهم له، وسيكون على شكل نصف دائرة يضم المشروعات القومية التي تنفذها الدولة .

التعليقات

برمجة وتصميم عرب فور هوست

نتمني ان ينال الموضوع اعجابكم شكرا لزيارتكم

المصدر : دليل

أخبار ذات صلة

0 تعليق