اخر الاخبار السويد توقف التحقيق مع مؤسس «ويكيليكس»..وبريطانيا تصر على اعتقاله

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

أعلنت سلطات الإدعاء السويدية، الجمعة، وقف التحقيقات التي استمرت سبع سنوات في تهم الاعتداء الجنسي الموجهة إلى جوليان أسانج، مؤسس موقع «ويكيليكس».

وعلى الرغم من وقف السويد التحقيق مع أسانج إلا إنه لا يزال يواجه خطر الاعتقال من جانب الشرطة البريطانية، وقالت الشرطة البريطانية إن أسانج قد يواجه اعتقالاً فوريًا لمخالفة شروط الإفراج عنه بكفالة وتهربه من الظهور في المحكمة باللجوء إلى سفارة الإكوادور، الأمر الذي منع السلطات البريطانية من توقيفه وتسليمه للسويد لمحاكمته، وهو ما أدى إلى إسقاط القضية في نهاية المطاف لعدم إمكانية استجوابه.

وأوضح متحدث باسم شرطة العاصمة، في بيان عقب إسقاط الدعوى ضد أسانج، أنه كان قد تم إصدار مذكرة اعتقال بحق مؤسس ويكليكس بعد تهربه من الظهور بالمحكمة، مضيفًا: «شرطة العاصمة ملزمة بتنفيذ تلك المذكرة إذا ترك السفارة»، بحسب صحيفة «ذا جارديان» البريطانية.

وتابع المتحدث: «بينما كان أسانج مطلوبًا بموجب مذكرة اعتقال أوروبية بسبب جريمة خطرة للغاية، عكس رد شرطة العاصمة الطبيعة الخطرة لتلك الجريمة، الآن وبما أن الموقف تغير وأوقفت السلطات السويدية تحقيقها في هذا الأمر، فإن أسانج يبقى مطلوبًا بسبب جريمة أقل خطورة بكثير، ستقدم شرطة العاصمة مستوى من الموارد متناسب مع تلك الجريمة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق