جديد الاخبار الان : اليمن العربي: أسرار خطيرة.. تعرف على العلاقة المشبوهة بين قطر و"حزب الله"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 4 دقائق — الجمعة — 19 / مايو / 2017

الاخبار الان : العربي: أسرار خطيرة.. تعرف على العلاقة المشبوهة بين قطر و"حزب الله"

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

يبدو أن علاقة قطر بحزب الله أصبحت منكشفة بعد دفع الدوحة ثمن صفقة إطلاق سراح صياديها إلى حزب الله.

ففي إبريل الماضي أبرمت قطر صفقة مع حزب الله اللبناني للإفراج عن 26 صيادا ينتمون للاسرة الحاكمة بقطر كان تم اختطافهم أثناء رحلة صيد على الحدود السورية العراقية في يناير 2016.

وحصلت مليشيا حزب الله على 2.340 مليار دولار كفدية مقابل إطلاق سراح الصيادين القطريين.

وشملت الصفقة الافراج عن عناصر تابعة لحزب الله كانوا محتجزين لدى فصائل مسلحة في وإجلاء سكان 4 بلدات شيعية محاصرة في سوريا من قبل فصيل احرار الشام.

وفي نوفمبر 2013 كشفت معلومات صحفية أنّ مسؤولا قطريّا موفدا من أمير دولة قطر زار بيروت حاملا رسالة من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن اللقاء أن "القطريين سمعوا كلاما واضحا ومباشرا عن ضرورة القيام بخطوات عملية لأجل إظهار التغيير في الموقف من المحور الذي يضم حزب الله وسوريا وإيران، كذلك سمعوا مَن يذكّرهم بأن الحضور القوي لقطر في المحافل الدولية برز خلال فترة العلاقات الجيدة مع قوى ودول محور المقاومة".

وأوضحت أن " قطر أصرّت على إبلاغ حزب الله رغبتها في أن يلعب الحزب دورا مباشرا في كسر الجليد مع دمشق، ومع الرئيس الأسد مباشرة".

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | الاخبار الان : اليمن العربي: أسرار خطيرة.. تعرف على العلاقة المشبوهة بين قطر و"حزب الله" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن العربي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق