اخر الاخبار ريال مدريد سيمنح"مليون يورو" لملقة في حال فوزه باللقب!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

لم تفوت صحف كتالونيا المقربة من أسوار نادي ، المنافس المباشر  على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، فرصة التذكير بأن ريال مدريد سيضطر لمنح فريق  مبلغاً وقدره مليون يورو، وذلك بسبب وجود إيسكو لاعب الفريق السابق في صفوف الريال.

ويتصدّر ريال مدريد ترتيب الفرق في الدوري برصيد 90 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة وتكفيه نقطة واحدة فقط للتتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ سنين، فيما يحتاج برشلونة للفوز على إيبار في الجولة ذاتها وانتظار هدية من ملقة في هزيمة الريال ليتوج الفريق الكتالوني باللقب.

وسيكون على ريال مدريد فعليا دفع مبلغ "مليون يورو" لصالح ملقة بالنظر للاتفاق بين الناديين، حينما انتقل لاعب ملقة السابق ايسكو لريال مدريد في موسم 2013 /2014 والقاضي بدفع هذا المبلغ فيما لو نجح الريال بالتتويج بلقب الليغا، وفقاً لما يضمه أحد شروط العقد الموقع من قبل الناديين.

وأعادت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية التأكيد على أن ريال مدريد سيدفع مليون يورو لصالح ملقة في حال فوزه عليه أو التعادل معه، لأن ذلك سيمنح الفريق الملكي لقب الليغا رسميا في الجولة الأخيرة من المسابقة وفي المباراة الحاسمة بالنسبة للريال التي ستجمعهما مساء الأحد المقبل.

وذكرت الصحيفة أن حسابات اللقب متوقفة على تقديم هدية من ملقة لبرشلونة بإيقاف الريال وهزيمته فقط في الوقت الذي قد تدخل فيه جائزة "المليون يورو" بلا شك في حسابات النادي الأندلسي، وهو المبلغ الذي لم يسدد بعد رغم مرور أربع سنوات على الصفقة، في ظل عدم تتويج الريال في تلك المدة بطلاً للمسابقة المحلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن ملقة يحتل حاليا المركز الحادي عشر على سلم ترتيب الليغا ومتقدم على فالنسيا (بنفس الرصيد) وسيلتا فيغو (44 نقطة) على التوالي، لذلك، وفي حالة فوزه على مدريد، سيضمن مركزه الحالي، الأمر الذي من شأنه أن يمنحه أكثر من مليون يورو كبدل حقوق البث التلفزيوني كما أشارت إلى أن التعادل يمكن أيضاً أن يكون كافياً كي ينهي ملقة الدوري في المركز الحادي عشر.

ونبهت الصحيفة الكتالونية إلى أنه في حال هزيمته على يد الريال فإنه سينال مليون يورو فقط من صفقة انتقال ايسكو، لكن سيكون من الصعب حصد مليون إضافية لحقوق البث التلفزيوني، لأن خسارته تعني إمكانية فقدانه المركز الحادي عشر، ولأن ذلك يتطلب سقوط فالنسيا على أرضه أمام فياريال وكذلك تعثر سلتا فيغو على أرضه أمام ريال سوسيداد.

كذلك لم تفوت صحيفة "سبورت" الكتالونية ذلك الأمر، إذ أشارت من جهتها إلى أن ملقة بإمكانه منع انتصار ريال مدريد عليه في اللقاء الحاسم والمرتقب بالنسبة للغريمين التقليديين حتى لو كان ذلك سيمنع عنه مكافأة المليون يورو التي سيضطر الريال لمنحها للنادي الأندلسي بسبب إيسكو أيضاً.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق