اخر الاخبار رونار يعيد زياش إلى منتخب المغرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

ضم ، المدير الفني لمنتخب المغرب، نجم ، ، إلى قائمة أسود الأطلس المقبلة على مواجهتين أمام كل من هولندا في إطار ودي بملعب أدرار بأكادير، ومنتخب الكاميرون، بميدان الأخير ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2019.

وأعاد مدرب الأسود، الدولي المغربي زياش، بعد أن استبعده من تشكيلة المنتخب المغربي لمدة طويلة، وحرمه من المشاركة في نهائيات أمم أفريقيا الأخيرة بالغابون، بدعوى تواجد عنصرين مميزين آخرين في المركز ذاته، الذي يشغله نجم أياكس أمستردام، وكان يقصد بهما كلا من إمبارك بوصوفة، لاعب الجزيرة الإماراتي، ويونس بلهندة، نجم نيس الفرنسي، قبل أن يتعذر على الأخير الاستجابة للدعوة بالنظر إلى إصابته، ما دفع المدير الفني للمنتخب المغربي آنذاك، إلى  دعوة عمر القادوري، لاعب نابولي السابق، وإمبولي الإيطالي الحالي مكانه، وعدم توجيه الدعوة لزياش.

وبعد دعوة القادوري، فهم الجميع في المغرب، وفهم زياش نفسه، أن السبب في عدم توجيه الدعوة إليه لنهائيات كأس أفريقيا للأمم الأخيرة، يعود بالأساس إلى مشكل شخصي بين اللاعب ومدربه، وهو ما كان قد أكده نجم الأياكس، في تصريحاته الإعلامية، قبل أن يؤكد أنه لن يلعب للمنتخب المغربي مجددا ما دام يقوده الربان الفرنسي.

وتأتي دعوة زياش الجديدة من طرف رونار، بعد المستوى الرائع الذي ظهر فيه اللاعب رفقة أياكس أمستردام في الفترة الأخيرة، وطيلة الموسم الحالي، الذي توجه بالوصول إلى نهائي اليوروبا ليغ، بعد أداء اللاعب المغربي الرائع، في ذهاب دور النصف النهائي، أمام ليون الفرنسي، واحتلال مركز الوصافة، في الدوري الهولندي الممتاز، خلف نادي فينورد روتردام.

وفي السياق ذاته، ضمت قائمة 27 لاعبا الموجهة إليهم دعوة رونار، لاعبين جديدين، يتعلق الأمر بكل من نجم وهداف غرونيغن الهولندي، ميمون ماحي، ونجم وسط ميدان نادي أوتريخت الهولندي، ياسين أيوب، بالإضافة إلى ثلاثة لاعبين من الدوري المغربي للمحترفين، وهم كل من جواد الياميق من الرجاء الرياضي البيضاوي، وإسماعيل الحداد من الوداد الرياضي، ووليد أزارو من الدفاع الحسني الجديدي.

يذكر أن مباراة المغرب وهولندا ستقام يوم الأربعاء 31 مايو/أيار الحالي في الساعة الخامسة والنصف عصرا بالتوقيت المحلي، على أن تجري مباراة الكاميرون والمغرب الرسمية، يوم العاشر من يونيو/ حزيران المقبل بياوندي.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق