اخر الاخبار الاتحاد الأوروبي يحدد تاريخ بدء مفاوضات انسحاب بريطانيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

أعلن كبير مفاوضي ، ميشال بارنييه، اليوم الجمعة، أن المفاوضات بشأن  من الاتحاد الأوروبي ستبدأ يوم 19 يونيو/ حزيران المقبل، وستستمر 15 شهرا، وقد تنهار قبل ذلك بسبب قانون "" الذي أقره مجلس النواب البريطاني أخيرا، وفق ما نقلت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية.

ولفتت الصحيفة إلى أن مسؤولي الاتحاد الأوروبي يريدون تقسيم المفاوضات إلى دورات مدتها أربعة أسابيع، يركز كل أسبوع منها على قضية رئيسية. وأوضحت أن الأسبوع الأول يشمل الإعداد السياسي، يليه الأسبوع الذي سيكشف فيه كلا الجانبين عن الوثائق. وفي الأسبوع الثالث تبدأ المفاوضات بين  والوزير البريطاني المكلف بـ"بريكست"، ديفيد ديفيس، في بروكسل ولندن، وفي المرحلة الأخيرة، سيقدم بارنييه تقريرا عن نتائج المفاوضات الى الدول الأعضاء الـ 27، والبرلمان الأوروبي.


ويريد المفاوض الأوروبي التوصل الى اتفاق حول حقوق ، وقانون "بريكست" في المملكة المتحدة، وكذلك حدود إيرلندا في المرحلة الأولى من المحادثات التي يأمل أن تنتهي بحلول نهاية عام 2017. وسيقرر المجلس الأوروبي بتوافق الآراء ما إذا كان قد تم إحراز تقدم كاف في المحادثات وفقاً لتوجيهات المفوضية الأوروبية التي سيوقعها وزراء الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين المقبل.

وإذا اعتبر قادة الاتحاد الأوروبي الـ27 أن المفاوضات تحرز تقدما، فإن بارنييه سيمضي بالتفاوض مع الجانب البريطاني من ديسمبر/ كانون الأول 2017 إلى ربيع 2018 للوصول الى إتفاقية تجارية مستقبلية مع المملكة المتحدة.

كما سيبحث  اللازمة للفترة الممتدة بين مغادرة المملكة المتحدة للسوق الموحدة والاتحاد الجمركي في مارس/ آذار 2019، وسيجري وضع اللمسات الأخيرة على أي صفقة تجارية بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، والتصديق عليها بعد بضع سنوات.

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق