جديد الجزائر اليوم: سلال: الدولة مستمرة في إنجاز برامج السكن!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 30 ثانية — الاثنين — 1 / مايو / 2017

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة الجزائرية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة

أحمد أمير

أعلن الوزير الأول عبد المالك سلال، الأحد 30 ابريل، من سطيف أن الدولة تعمل على ترشيد الإنفاق العمومي بهدف تحسين الأداء وإحداث تحكم أكبر في التجارة الخارجية، مؤكدا أن التقشف لا يندرج في هذا المسعى وأن برامج السكن متواصلة.

وقال سلال في كلمة ألقاها أمام ممثلي المجتمع المدني في ختام زيارته للولاية، إن الدولة ستبقى أيضا حريصة على وفرة السلع والتموين الدائم للسوق الوطني والأداة الوطنية للإنتاج مع ضبط الأسعار، وأن ترشيد الإنفاق العمومي يهدف لتحسين الأداء لا للتقشف، ومن أجل تحكم أكبر في التجارة الخارجية لتقليص فاتورة الاستيراد”.

وأكد سلال، أن “برامج السكن متواصلة وشعبنا شاهد على توزيع الوحدات لأصحابها بكل شفافية وعلى تقدم المشاريع في كل التراب الوطني”.

وأثارت المعلومات المتعلقة بتوقف الدولة عن دفع مستحقات شركات الإنجاز بسبب الوضعية المالية الصعبة التي تمر بها الجزائر موجة شديدة من الهلع والخوف في أوساط المواطنين المكتتبين في مختلف الصيغ السكنية العمومية، وخاصة بعد تصريحات الوزير الأول من المدية التي ذهبت في اتجاه أن الدولة لن تستمر في تمويل السكن بالوتيرة الراهنة.

وقال سلال من المدية، إن تمويل السكن بالطريقة التي تقوم به الجزائر لن يكفي حتى مع ميزانية الولايات المتحدة، وهو تعبير مجازي عن ضخامة الفاتورة.

 

إعادة بناء القاعدة الصناعية

جدد سلال عزم الدولة على مواصلة إعادة بناء القاعدة الصناعية الوطنية ودعم الإنتاج الوطني لرفع جودته وقدرته التنافسية، وكذلك على تعزيز الاستثمار في المجال الفلاحي بزيادة المساحات المسقية ورفع مردودية المحاصيل واستصلاح الأراضي والمكننة وتشجيع الشراكة بين القطاع العام والخاص في الإنتاج الزراعي والحيواني ومنشآت التخزين والتحويل الغذائي لتحصين الأمن الغذائي ورفع  قدرات التصدير.

 

الدولة تعود بقوة لدورها في الضبط والتنظيم

سيتم في نفس السياق تشجيع المبادرات في المجال السياحي بمختلف أشكاله حسب السيد سلال الذي ذكر بان الحكومة ستركز مستقبلا على الحفاظ على الانسجام والتماسك المجتمعي واستكمال بناء الاقتصاد الناشئ وترشيد أداء أجهزة الدولة من جوانب الإنفاق والتنظيم والضبط ورفع القدرات الوطنية التكنولوجية والتسييرية.

وأشار سلال، إلى أنه رغم الظرف الاقتصادي والتقلبات العالمية السياسية والأمنية و”حملات التشكيك واليأس تبقى الجزائر واقفة متمسكة بمبادئها وحرة في قراراتها”.

كما نوه بالتطور المحقق في المجال الاقتصادي و الاجتماعي الذي يبدو جليا في تواصل برامج السكن عبر التراب الوطني وكذا فيما يتعلق بتوسيع شبكات المياه والكهرباء والغاز واستمرار التوظيف في قطاعات التربية والصحة وانجاز وتجهيز الهياكل بهما.

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة الجزائرية والعربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | الجزائر اليوم: سلال: الدولة مستمرة في إنجاز برامج السكن! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الجزائر اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق