اخر الاخبار الان اجعلوا رأس «السيسي» فوق الماء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

قالت صحيفة "معاريف" العبرية"، إن إسرائيل طلبت النجدة من الولايات المتحدة فى الفترة الأخيرة، خشية من حالات التوتر السياسى والأمنى التى تشهدها دول المنطقة، وهو الأمر الذى سيؤثر عليها بالسلب فى المستقبل. 

وأشارت الصحيفة، فى تقرير للمعلق العسكري والسياسي الإسرائيلي "بن كاسبيت"، إلى الجولة التى يقوم بها وزير الدفاع الأميركي "جيمس ماتيس"، في الشرق الأوسط، التي تشمل ومصر وإسرائيل وقطر وجيبوتي، لافتة إلى أن دوائر صنع السياسة فى تل أبيب طالبت أمريكا بتحسين المكانة الاستراتيجية لإسرائيل، وعدم السماح بحدوث تدهور في بيئتها الإقليمية.

وفي ما يتعلق بمتطلبات منع حدوث تدهور في البيئة الإقليمية لـ"إسرائيل"، أوضح "كاسبيت" أن إسرائيل ستطالب "ماتيس" بأن تعمل الولايات المتحدة على إنقاذ نظام الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي"، وعدم السماح بانهياره، على حد زعمها.

وأضاف: "مضيفو ماتيس الإسرائيليون سيطالبونه بأن تواصل واشنطن دعم السيسي والإبقاء على رأسه فوق الماء، بغض النظر عن الثمن الذي يتوجب على الولايات المتحدة دفعه".

والتقي "ماتيس"، أمس الخميس، عقب وصوله بوزير الدفاع المصري، صدقي صبحي، والذي كان في استقباله لدي وصوله بالمطار، والتقي "ماتيس" بعد ذلك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية.

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن جهود مكافحة الإرهاب ومواجهة "تنظيم الدولة" على رأس أجندة الوزير الأمريكي المخضرم، الذي يزور ضمن جولة إقليمية تضم السعودية التي أتى إلى القاهرة منها، ويتوجه بعدها إلى قطر وإسرائيل.

المصدر : المصريون

أخبار ذات صلة

0 تعليق