اخبار اليوم وفد من "الفاتيكان" يصل القاهرة للترتيب لزيارة البابا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

قال مصدر أمني في مطار القاهرة، اليوم الجمعة، إن وفدًا من الفاتيكان يضم عددًا من المسؤولين بالمقر البابوي والإعلاميين، وصل إلى بهدف التحضير لزيارة البابا فرانسيس، والمقرر لها يوما 28 و29 أبريل الجاري.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن المصدر مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول له الحديث للإعلام، إن وفد الفاتيكان وصل على متن طائرة خاصة قادمة من إيطاليا، ويضم 120 شخصا نصفهم من الإعلاميين.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد خلال زيارته مسؤولين حكوميين، ورجال الكنيسة الكاثوليكية؛ لبحث تأمين الزيارة المرتقبة وتحديد البرنامج النهائي واللقاءات الرسمية والإجراءات الخاصة بمراسم الاستقبال، وفق المصدر ذاته.

ويزور البابا فرنسيس مصر تلبية لدعوة الرئيس، عبد الفتاح السيسي، والذي التقاه في نوفمبر 2014، بالفاتيكان، بعد وصول الأخير إلى السلطة، في يونيو 2014.

وتعد زيارة البابا فرنسيس هي الأولى لمصر والثانية له إلى منطقة الشرق الأوسط بعد زيارته للأرضي المقدسة في الأردن وفلسطين عام 2014.

وآخر زيارة أجراها أحد باباوات الفاتيكان لمصر كانت من بابا يوحنا بولس الثاني في فبراير 2000، وفق المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية بمصر، رفيق جريش

ومن المنتظر أن يجري بابا الفاتيكان خلال زيارته المقبلة لمصر عدة لقاءات أبرزها مع الرئيس السيسي، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس بابا الأقباط الأرثوذكس.

وتأتي الزيارة بعد أقل من 20 يوما على وقوع تفجيرين بكنيستين شمالي البلاد، أسفرا عن وقوع 46 شخصا وإصابة العشرات.

المصدر : المصريون

أخبار ذات صلة

0 تعليق