اخر الاخبار التّحالف يعتقل عناصر من "داعش" بعملية إنزال في سورية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

وتحدثت مصادر محلية مع "العربي الجديد"، عن عملية إنزال جوي قامت بها قوات التحالف الدولي "ضدّ الإرهاب" عبر طائرات مروحية فوق موقع تابع لتنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقة "أم الصلابة" في بادية البوكمال بريف دير الزور الشرقي، شرق سورية.

وقالت المصادر إن قوات التحالف أسرت أكثر من 12 شخصا كانوا متواجدين في الموقع، يعتقد أنهم من عناصر التنظيم، حيث يقع المكان على بعد قرابة 125 كلم من مدينة البوكمال الحدودية مع .

ويذكر أنّ قوات التحالف نفذت عدة عمليات إنزال جوية في بادية البوكمال منذ بداية نيسان/ إبريل الجاري، بينما يقوم تنظيم "داعش" بنصب الحواجز على الطرقات في المنطقة ويستقدم تعزيزات عسكرية إليها.

وفي شأن متصل، تحدثت مصادر عن سيطرة المليشيات الكردية المدعومة من طيران التحالف على كامل بلدة حزيمة في ريف الرقة الشمالي وعدد من المزارع المحيطة بها بعد معارك مع تنظيم "داعش"، فيما تتواصل المعارك بين الطرفين في محيط قرية البعاص، في وقت قتلت امرأة بقصف مدفعي من المليشيات على مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي.

من جانبها، قالت "وكالة أعماق الإخبارية" التابعة لتنظيم "داعش"، إنّ الأخير قتل وجرح تسعة عناصر من المليشيات الكردية بصاروخ موجه استهدف تجمعا لهم في قرية الحكمة، شمال مدينة الرقة.

من جهة أخرى، قتلت طفلة وأصيب آخرون جراء غارات جوية روسية استهدفت مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي، بحسب مصادر من المدينة، فيما أصيب مدنيون بجراح جراء قصف من طيران النظام السوري على قرية المجدل بريف حمص الشمالي، بحسب ما أفاد به مركز حمص الإعلامي.

وفي إدلب، تحدث الدفاع المدني السوري عن إصابة ثلاثة أطفال وثلاث نساء ورجل، جراء غارة من الطيران الروسي على بلدة ركايا في ريف إدلب الجنوبي.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق