اخر الاخبار هل ستورط الاستراتيجية الجديدة برشلونة بعد رفض استئناف نيمار؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

أكدت المحكمة الرياضية في إسبانيا إبقاء عقوبة النجم البرازيلي،  دا سيلفا، لاعب فريق الإسباني والقاضية بإيقافه ثلاث مباريات؛ باعتبار أن  لم يقدم أوراق الاستئناف للاعب رغم إعلانه أنه سيتقدم بها لدى المحكمة الإدارية وفقا للصحف الإسبانية.

وكانت لجنة التأديب في الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد اتخذت قرارا بمعاقبة البرازيلي ثلاث مباريات، بسبب سخريته من الحكم الرابع أثناء خروجه من الملعب، في المواجهة التي جمعت فريقه بنادي ملقة ضمن منافسات الدوري الإسباني؛ واحدة للطرد وقد نفذها المهاجم البرازيلي في أول أمام ريال سوسييداد في الجولة الماضية، واثنتين لاعتراضه على الحكم وأولها ستكون في الكلاسيكو الأحد المقبل.

ورغم أن برشلونة أشار إلى أنه سيتقدم باستئناف لعقوبة مهاجم الفريق للمحكمة الإسبانية، ليتمكن من المشاركة في مباراة الكلاسيكو المرتقبة أمام ريال مدريد؛ لكن صحيفة "آس" الإسبانية أكدت على موقعها الإلكتروني أن المحكمة الإدارية الرياضية لم تتلق أية أوراق من النادي الكتالوني المتعلقة بالاستئناف.

وقالت الصحيفة أن "فوضى" حدثت في القضية؛ إذ إن المحكمة أكدت عدم تلقيها أوراقاً تتعلق باستئناف نيمار خلال اجتماعها اليوم الجمعة، ونقلت تصريحات رئيس المحكمة، إنريكي أرنالدو، الذي أكد لوسائل الإعلام أن أوراق الاستئناف لم تصل من برشلونة إلى المحكمة، ولم يتم إيداع الطعن من قبل النادي، ما دفعها للإعلان عن رفض الاستئناف والإبقاء على عقوبة اللاعب.

وأكدت الصحيفة أن برشلونة لديه مهلة حتى ظهر يوم غد السبت لإرسال طعن على رفض الاستئناف للمحكمة الدولية، لكنْ يُعتبر يوما السبت والأحد عطلة نهاية الأسبوع.

استراتيجية جديدة ومغامرة!
وأثار برشلونة جدلا واسعا بعدما أكد رئيس المحكمة الإسبانية، إنريكي أرنالدو، عدم وصول استئناف من برشلونة، قبل أن تكشف وسائل الإعلام الكتالونية أن النادي اتخذ قرارا بعدم إرسال الاستئناف والانتظار لحين انتهاء اجتماع القضاة في المحكمة الرياضية الإدارية في إسبانيا، ليقوم بعدها بإرسال الاستئناف إلى المحكمة الرياضية الدولية في استراتيجية أراد بها برشلونة محاولة لعب نيمار في الكلاسيكو، واستغلال احتمالية عدم انعقاد جلسة "كاس" لمصادفته يوم عطلة.

ورغم أن القضية (عدم وصول الاستئناف) أثارت جدلا واسعا في بداية الأمر في الإعلام الكتالوني، حين انتقدت صحيفة "سبورت" على موقعها الرسمي الأمر وتساءلت (بعد نفي رئيس المحكمة الإسبانية وصول أي استئناف من برشلونة) حول مصير أوراق استئناف نيمار، لكن الصورة بدأت بالوضوح في ما بعد لتنشر تقريرا حول استراتيجية اتبعها برشلونة لأجل مشاركة نيمار بالكلاسيكو.

وتعمد النادي الكتالوني عدم إرسال الاستئناف والانتظار لحين نهاية اجتماع المحكمة الإسبانية وضمن المدة القانونية، وأشارت صحيفة "الموندو ديبورتيفو" إلى أن برشلونة لديه الحق بإشراك نيمار في الكلاسيكو يوم الأحد، لأن العقوبة ليست قابلة للتطبيق حتى يتم اجتماع المحكمة الدولية للبت في القرار.

ويظهر أن برشلونة أراد استغلال مسألة تعليق العقوبة لحين البت بالاستئناف للمحكمة الدولية (كاس) اعتبارا من السبت، إذ ينص القانون على أن العقوبة يتم تعليقها حتى اجتماع المحكمة الدولية للبت في القرار، بقبول الاستئناف أو رفضه، والسبت سيكون عطلة رسمية، ما لم تجتمع المحكمة ذاتها في اجتماع طارئ مكون من أربعة قضاة من أصل ستة قضاة للبت في الأمر، وهي المادة 90 من القانون 39 والذي ينص على "تعليق العقوبة لحين البت بالاستئناف للمحكمة الدولية".

وربما ستثير الاستراتيجية التي اتبعها النادي الكتالوني، الذي أكد بالفعل تقديمه الاستئناف إلى "كاس"، في استغلال قانون تعليق العقوبة في ما لو لم يُعقد اجتماع طارئ على إشراك نيمار في الكلاسيكو، جدلا واسعا ومغامرة كبيرة من برشلونة في ما لو تم إشراك نيمار في الكلاسيكو، رغم تأكيدات الصحافة الكتالونية بقانونية مشاركته وتعليق عقوبته حتى إصدار قرار من المحكمة الرياضية الدولية في حال لم يعقد أي اجتماع طارئ السبت.

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق