اخبار اليوم ورشة عمل بمشاركة 165 من مدربي الألعاب الجماعية والفردية في أسوان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

نظمت مديرية الشباب والرياضة بأسوان، بالتعاون مع الإدارة المركزية بالوزارة، ورشة عمل تثقيفية بمشاركة 165 من مدربي الألعاب الجماعية والفردية، ومشرفي الأنشطة الرياضية بأسوان، وأولياء أمور اللاعبين بصالة التايكوندو بنادي أسوان الرياضي.

حضر ورشة العمل فتحي عبدالحافظ وكيل المديرية للرياضة، وناصر سليم مدير عام الرياضة بأسوان، والدكتور وليد رزق من كلية التربية الرياضية بجامعة أسوان، وأحمد حامد رئيس منطقة كرة الطائرة، ومحمد بدر المدير التنفيذي للتايكوندو.

وشهدت محاضرة نظرية من جانب الدكتور أسامة كامل راتب خبير علم النفس الرياضي ونائب رئيس جامعة العريش، والتي أكد خلالها أن الإعداد النفسي يهدف إلى إكساب اللاعب مهارات التعامل مع الضغوط النفسية والمواقف الصعبة، وكذلك في حالات الإصابة والخسارة بهدف المحافظة على التركيز، موضحًا أن المهارات النفسية ضرورة لتطوير الأداء ولكن من الذي ينمي هذه المهارات.

وأضاف أن المتخصص النفسي التربوي الرياضي هم خريجو قسم علم النفس الرياضي، وهناك برامج تدريب نفسي يجب أن تنفذ في الفرق الرياضية تسير مع برامج التدريب الأخرى، مشيرًا إلى أن تطوير أداء الرياضي لا يقتصر على التدريب البدني، فهناك مهارات نفسية يجب أن يدرب عليها لتطوير الأداء بدءًا مع النشء الذي يجب أن يكون له القدرة على التصور العقلي والسيطرة على أفكاره وهذا هو المدخل لتطوير الأداء.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق