جديد حلاقة شعر الجسم تجعله ينمو أسرع وأخشن.. حقيقة أم خرافة؟!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الجمعة — 21 / أبريل / 2017

حلاقة شعر الجسم تجعله ينمو أسرع وأخشن.. حقيقة أم خرافة؟!

حلاقة شعر الجسم تجعله ينمو أسرع وأخشن.. حقيقة أم خرافة؟!

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

Advertisement


دائما تحذرنا أمهاتنا من حلاقة شعر الجسم بالشفرة لأنه سينمو أخشن وأغمق مثل ذقن الرجال! فهل هذه حقيقة أم خرافة تناقلناها عبر الزمن نتيجة لصدفة؟هل حلاقة شعر الجسم تجعله ينمو أخشن؟

هذا ما تخبرنا به آيمي مايكل خبيرة الجلدية أن هذه المعلومة عن نمو الشعر بعد الحلاقة أخشن وأغمق غير مؤكدة علميا حتى الآن وجاءت هذه المعلومة نتيجة صدفة حدثت بعد أن قام صبي في بداية مراهقته ومرحلة البلوغ بحلاقة شاربه ثم عاد للنمو من جديد بشكل أخشن، ومن الوارد جدا أن ذلك حدث بتأثير هرموناته الطبيعية المتغيرة وقت البلوغ والتي تزيد نمو الشعر بشكل مختلف.

2jXE2vF

الحقيقة أن الحلاقة تعمل على قص الشعر وليس انتزاعه من جذوره ومن المعروف أن جذور الشعر هو الجزء الأقوى به لذلك يظهر هذا الجزء بعد الحلاقة وكأنه نمو جديد للشعرة بشكل أسمك وأخشن، ولكن في الحقيقة هو الجزء الذي لم ينتزع أبدا من نفس الشعرة.

اقرأ أيضا: إزالة شعر العانة والمناطق الحساسة بدون ألمدراسات وتجارب

في عام 1928 أجريت دراسة على 4 رجال حيث قاموا بحلاقة شعر ذقونهم باستخدام شفرة حلاقة ونفس الكريم في نفس درجة الحرارة، وتمت المقارنة بين نمو شعرهم الطبيعي قبل وبعد الحلاقة، وجاءت النتيجة بعدم ثبوت نظرية أن الحلاقة تسرع نمو الشعر وأنهم لم يجدوا دليل علمي على ذلك.

Advertisement

كما أجريت دراسة حديثة أخرى على 5 رجال حيث قم كل متطوع بحلاقة شعر إحدى ساقيه أسبوعيا لمدة شهر وترك الساق الأخرى بدون حلاقة لينمو بشكل طبيعي، وجاءت نتيجة الدراسة أنه لا يوجد أي فرق بين الساقين بعد هذا الشهر من حيث خشونة الشعر أو سمكه أو معدل نموه.

2lkH2nJ

تؤكد أخصائية الجلدية ميلاني جروسمان أن غالبية النساء يقمن بحلاقة شعر ساقهن دائما وإذا صحت هذه النظرية لأصبحن مثل الغوريلات، إزالة الشعر بالشمع أيضا لا تؤكد هذه النظرية حيث ينتزع الشعر من جذوره.عوامل تؤثر على طبيعة نمو شعر الجسم

هناك بعض العوامل التي تؤثر على شكل نمو الشعر، منها:

  • العوامل الوراثية
  • تأثير الهرمونات
  • درجة الحرارة والبيئة المحيطة
  • طبيعة الجلد والأعصاب
تفسير آخر

وتقول آمي مايكل أن هناك سبب آخر قد يفسر ظهور الشعر أسمك وأخشن بعد الحلاقة حيث أنه لم يتعرض بعد لعوامل الجو وللشمس فيبدو سميكا وداكنا في الضوء.

Advertisement

وأخيرا، لا تصدق كل ما تسمع عنه قبل أن تجرب بنفسك، فما يحدث مع الآخرين قد لا يحدث معك، والعكس.. أخبرنا برأيك وتجاربك في تعليق ويمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا

اقرأ أيضا:

Advertisement

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | حلاقة شعر الجسم تجعله ينمو أسرع وأخشن.. حقيقة أم خرافة؟! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : كل يوم معلومة طبية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق