وزير الدفاع الأمريكي يؤكد التزامه بأمن إسرائيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان في تل ابيب اليوم الجمعة، إنه "ملتزم بأمن إسرائيل".

وأكد ماتيس من جديد التزامه بضمان عدم ارتكاب إبادة جماعية ضد الشعب اليهودي مرة أخرى،بحسب صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني.
وأضاف "التعاون بين البلدين مستمر. جئت من المملكة العربية وقمت بزيارات ​​أخرى في المنطقة.. في الاجتماع مع ليبرمان، وعدنا باقامة علاقة قوية بين إسرائيل والولايات المتحدة".

وحول الوضع في ، قال ماتيس : "لايمكن أن يكون هناك أي شك في ذهن المجتمع الدولي أن سورية احتفظت بأسلحة كيميائية في انتهاك لاتفاقها وبيانها بأنها قد أزالتها كلها".

وحذر وزير الدفاع الأمريكي من أن استخدام هذه الأسلحة مرة أخرى سيكون أمرا غير حكيم.
وفيما يتعلق بتهديدات إيران المتكررة ضد إسرائيل، قال ماتيس ان بلاده تدرك الحاجة للتعامل مع هذا الأمر.
واستطرد"بالإضافة إلى حملتنا لهزيمة داعش ، ندرك الحاجة إلى مواجهة أنشطة زعزعة الاستقرار من جانب إيران، التي تواصل تهديد إسرائيل وجيرانها بالصواريخ البالستية من خلال وكلاء وعملاء، بما في ذلك حزب الله اللبناني، وهو منظمة إرهابية تساعد على إبقاء الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة".

من جانبه، قال ليبرمان "ليس هناك شك في أن المشكلة الرئيسية بالنسبة لنا وحول هي محور الشر المتمثل في كوريا الشمالية وايران وسوريا وحزب الله في بيروت".

وأضاف ليبرمان " العنوان الرئيسي في هذه السلسلة هو إيران التي تحاول تقويض الاستقرار في كل منطقة الشرق الأوسط، في ، ، سورية، لبنان، وبالطبع ضد إسرائيل من خلال وكلاء لهم".

المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق