اخبار السعودية اليوم 90 % من متطوعي نادي السلام تحت الثلاثين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارية/ اخبار المحلية : تحت شعار «تطوعي حياة» عمل نادي السلام التطوعي التابع لجمعية العمل التطوعي دراسة ميدانية بهدف معرفة المعوقات التي تمنع التحاق الشباب والفتيات بالعمل التطوعي، حيث قام بتوزيع استبيان على اكثر من 100 متطوع ومتطوعة.

وأوضح قائد النادي م. زكي الجوهر أن النادي يهدف من خلال الاستبيان إلى زرع الثقة في قلوب المتطوعين، وغرس روح العمل التطوعي في قلوب وعقول النشء، منوها إلى أن الاستبيان ركز على تساؤلات حول مفهوم التطوع والعوامل المؤثرة في ثقافة التطوع ودوافع وموانع التطوع من وجهة نظر الشباب السعودي وهل تختلف لدى الشباب باختلاف الجنس والمستوى التعليمي.

وأشار إلى ان نتائج الاستبيان بينت ان 90% من المتطوعين أقل من عمر 30 عاما و68 % منهم ذكور، و80% نسبة التطوع في الخدمة الاجتماعية، و20% بتكوين الصداقات، و80% نسبة الجهد العضلي و25% نسبة الجهد الفكري المحبب للمتطوعين.

يذكر أن نادي السلام التطوعي هو ناد تطوعي غير ربحي تأسس على يد 95 شابا وفتاه طموحين في العام 2013م بالأحساء تحت مظلة جمعية العمل التطوعي مسجلة بوزارة الشؤون الاجتماعية بقيادة المهندس زكي الجوهر، وإشراف 10 من القياديين المتخصصين في المهام التنفيذية بين محافظة الأحساء ومدينة الخبر.

مواضيع ذات علاقة

  • دراسة ميدانية لبحث معوقات التحاق الشباب بالعمل التطوعي
  • نادي دعاة السلام يطلق تطبيقات التطوع الإلكتروني
  • معاقو الأحساء ينافسون في مبادرات «التطوع» بـ «أمان»
  • دراسة كل ريال ينفق في العمل التطوعي في المملكة له عائد اقتصادي بقيمة 6.50 ريال
  • الجوهر: عائدات 100 ساعة للمتطوعين بلغت 2 مليار ريال

الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى

عبداللطيف المحيسن - الهفوف إبريل 21, 2017, 3 ص

المصدر : اخبار السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق