جديد أية حجازى من السجون المصرية الى البيت الابيض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

غريبة هى الحياة ،فبالامس كانت اية حجازى فى السجون المصرية ،واليوم فى البيت الابض الامريكى ،حيث قد استقبل منذ قليل، الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الناشطة “المصرية – الأميركية” آية حجازي بعد ثلاث سنوات قضتها بالسجون ، حيث قضت جنايات القاهرة الأحد الماضي ببراءتها من التهم التي نسبت لها.

وفى اللقاء الذى استمر دقائق ،فقد رفض ترامب طرح أي أسئلة من الصحفيين قائلًا:”لا .. لا أسئلة”.. ؛ وأضاف:” نحن في غاية السعادة لعودة أية لمنزلها وهو شرف عظيم لحضورها في المكتب البيضاوي للبيت الأبيض وشقيقها”.

وعن عودة ايه للولايات المتحدة الامريكية ،فقد قالت صحيفة واشنطن بوست إن الرئيس دونالد ترمب أرسل طائرة حكومية لنقل حجازي (30 عاما) من القاهرة، حيث حطت الطائرة في قاعدة أندروز الجوية على مشارف واشنطن، ورافقتها خلال الرحلة دينا باول نائبة مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض للشؤون الإستراتيجية.

وتجدر الاشاراة انه ،قد قضت جنايات القاهرة الأحد الماضي ببراءة مؤسسة “بلادي” من تهمة الاتجار بالبشر واستغلال أطفال الشوارع، وصدر الحكم بعد أسبوعين من قمة عقدت بين السيسي وترمب في واشنطن،حيث قد كانت حجازي اعتقلت بسبب اتهامات عديدة منها إدارة وتأسيس جماعة بغرض الاتجار بالبشر، والاستغلال الجنسي للأطفال، وهتك العرض والخطف بالتحايل والإكراه للمجني عليهم (الأطفال) بالإضافة إلى تهمة “إدارة كيان يمارس نشاطا من أنشطة الجمعيات من دون ترخيص”.

الإبلاغ عن الانتهاكات

اضف تعليق

المصدر : شمس

0 تعليق