اخبار مصر الان «نهوض وتنمية المرأة» تطالب بإعادة النظر في «الأحوال الشخصية»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

قالت جمعية «نهوض وتنمية المرأة»، اليوم الجمعة، إنها تابعت مقترحات مشروع قانون الأحوال الشخصية التي تتقدم بها مختلف الهيئات والجهات والأحزاب السياسية لمجلس النواب، خلال الأشهر الماضية، والتي كان آخرها مشروع القانون الذي تقدم به حزب «الوفد» من خلال النائب الدكتور محمد أحمد فؤاد.

وشددت الجمعية، في بيان اليوم، على ضرورة إعادة النظر في مسألة الاستضافة، وتحديد سن الحضانة، الذي تم تخفيضه في مشروع القانون ليصل 9 سنوات، بدلا من 15 سنة.

وناشدت المُشرع بوضع ضوابط لعملية الاصطحاب المحددة في مشروع القانون بـ5 ساعات أسبوعيا، وأكدت وضع شروط للطرف غير الحاضن ليتمكن من حق الاصطحاب، منها أن يكون غير الحاضن ذو سمعة طيبة، وليس عليه أي قضايا من أي نوع، وألا يكون له تاريخ في إيذاء الطفل، لأن من يقوم بضرب الطفل لا يستحق أن يستضيفه حتى لا تتكرر المأساة مرة أخرى.

وطالبت الجمعية، الجهات والمؤسسات والأحزاب السياسية، بضرورة إرسال مقترحاتهم للمجلس القومي للمرأة، وذلك في إطار الحملة التي أطلقها لإعداد تعديلات على قوانين الأحوال الشخصية، وتلقيه للمقترحات والتعليقات الخاصة بهذه القوانين، وعقد حوار مجتمعي بحضور الجمعيات الأهلية المعنية بالمرأة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق