اخبار مصر الان فريق الشارع بوزارة التضامن ينقذ طفلًا أمام مدينة الإنتاج الإعلامي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

أنقذ فريق الشارع بوزارة التضامن الاجتماعي، طفلاً يبلغ من العمر 12عامًا كان متواجدًا أمام البوابة رقم 2 لمدينة الإنتاج الإعلامي.

وقالت الوزارة، في بيان الجمعة، إن فريقًا من الإخصائيين تحركوا على الفور بعد بلاغ من إحدى القنوات الفضائية بوجود طفل بلا مأوى متواجد أمام مدينة الإنتاج الإعلامي.

وأشارت «الوزارة» إلى أن فريق الشارع تواصل مع الطفل وأقنعه بالانتقال إلى حياة أفضل من حياة الشارع، وتم مصاحبته إلى مؤسسة الحرية التي جرى افتتاحها في احتفالية تدشين البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى، السبت قبل الماضي.

وأعد الفريق دراسة حالة عن الطفل وجار تأهيله نفسيًا واجتماعياً خلال إقامته بمؤسسة الحرية، وأوضحت الوزارة أنها تواصلت مع أحد أفراد أسرة الطفل، لافتة إلى تعذر عودته لأسرته في الوقت الحالي فتم تحويله لمؤسسة الحرية لرعاية الأطفال.

وأوضحت غادة والي، أن الوزارة تنفذ استراتيجية حماية للأطفال بلا مأوى بالشراكة مع صندوق تحيا ، مضيفة أن هذه الاستراتيجية تقوم على عدة محاور، منها 17 وحدة متنقلة تنتشر في 10 محافظات، وهى المحافظات التي تشهد أكبر معدل للأطفال بلا مأوى وفقا للدراسات الاسترشادية عن هذه الظاهرة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق