اخبار مصر الان سامح عاشور: قانون الطوارئ «الدواء المر» لمواجهة الإرهاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

قال سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، إن تفجير كنسيتي طنطا والإسكندرية، وتهديد المسيحيين بمدينة العريش لمغادرة المدينة بواسطة الجماعات الإرهابية، وصمة عار على جبيننا، متسائلا: «كيف يحدث ذلك في ».

وأشار «عاشور» في تصريحات له، خلال افتتاح مقر نقابة المحامين الفرعية بالشرابية والزاوية الحمراء، إلى أن تلك الأحداث تهدف لإحراج الدولة دوليًا، إضافة لتشكيك المصريين في بعضهم، مضيفا: «استشهد المصريون بطريقة غادرة، ممن ليست لهم علاقة بالإسلام أو المسيحية أو الوطنية».

وقال نقيب المحامين، إنه ضد قانون الطوارئ، ولكنه الآن كالدواء المر، خاصة أنه بناءً على طلب الأمن لكي يساعده على توفير الأمان للمواطنين داخل الكنائس والمساجد وفي بيوتهم ومقار عملهم، منوهًا إلى أن رجال الأمن في اختبار كبير، بسبب التاريخ السيئ لاستخدام حالة الطوارئ.

وشدد على ضرورة عدم إحساس المواطن العادي بتطبيق حالة الطوارئ، لكن تستخدم لانتزاع أسس الشر والجماعات الإرهابية التي زرعت في مصر، مؤكدًا أن نقابة المحامين تقف مع الدولة المصرية صفًا واحدًا من أجل الدفاع عن الوطن ضد الإرهاب، وعندما ننتصر تتم المحاسبة بين الشعب والحكومة.

وقال: « أجمع يشهد عمليات إرهابية، ولكن مصر مستهدفة وستبقى وستظل ولن تنهار، كما أن سعي البعض لانهيار نقابة المحامين لن ينجح، وتحيا مصر وتحيا النقابة عاليا».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق