اخبار مصر الان وصول خبراء روس إلى مصر لبحث تجهيز السفينتين الحربيتين الميسترال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

وصل فريق الخبراء الروس إلى لإجراء المباحثات المتعلقة بتجهيز السفينتين الحربيتين الميسترال اللتين اشترتهما مصر من فرنسا، حسبما ذكرت وكالة «سبوتنيك الروسية».

وتمت صناعة هاتين السفينتين لتسليمهما إلى روسيا التي وقعت في عام 2008 اتفاقية لإنشاء سفينتين من طراز «ميسترال» مع فرنسا، معبرة عن شكرها لباريس على تأييدها الشفهي للعملية الروسية لدعم أوسيتيا في دفاعها عن استقلالها كما جاء في صحيفة «كومسومولسكايا برافدا».

إلا أن فرنسا لم ترد الجميل، بل فسخت الاتفاقية لأسباب سياسية بعدما انضمت إلى حظر تجاري أمريكي ضد روسيا عقب تفجّر أزمة في أوكرانيا. وفي عام 2015 وافقت مصر على شراء هاتين السفينتين.

ولأنه كان يفترض منذ البداية أن يتم تجهيزهما بمعدات روسية وبطائرات هليكوبتر روسية فقد بدأت مباحثات بشأن تجهيزهما بين مصر وروسيا.

وقالت الصحيفة الروسية: إذا وافقت روسيا على تجهيز سفينتي «ميسترال» فسوف يؤدي ذلك إلى تعزيز العلاقات العسكرية والسياسية بين مصر وروسيا إلى درجة قد توافق مصر معها على أن تستأجرهما روسيا.

وأشارت الصحيفة إلى استحالة بيع سفينتي «ميسترال» المصريتين لأن الاتفاقية الموقعة بين مصر وفرنسا لا تسمح لمصر بإعادة بيعهما.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق