منصة سينمائية لدعم المواهب الواعدة في مصر والعالم العربي بمهرجان الجونة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

- انتشال التميمي: جسر سينمائي لتعزيز فرص الشراكة الإنتاجية مع لتطوير السينما العربية


- افتتاح قاعة في الهواء الطلق بشاشة عملاقة من أجل احتفالية الافتتاح والاختتام والعروض الاحتفالية الرئيسية

قال انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي إنه سيتم فتح باب التقدم لطلب المشاركة في الدورة الأولى من المهرجان يوم 23 مايو الحالي، وسيبقى باب التقديم مفتوحاً حتى 31 يوليو 2017. وأوضح أن اللجنة المنظمة ستحرص على اختيار أفلام تمثل مزيج متناغم من الأفلام المحتفى بها دوليا، بالإضافة للأعمال السينمائية التي تتحدى الأنماط التقليدية وتعرض أوجه متنوعة للتعبير السينمائي. كما ستحرص اللجنة على إختيارها للأفلام المشاركة على القيمة الفنية والجودة العالية التي تهدف لتوسيع أبعاد التفاهم والتعايش المشترك.


كما سينظم المهرجان الذى يقام فى الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر، وبشكل موازٍ للعروض "منصة الجونة السينمائية" وهي ملتقى ابداعي واحترافي مصمم من أجل تنمية ودعم المواهب الواعدة من والدول العربية، والتي ستخلق فضاءً للقاء المخرجين والمنتجين والموزعين العرب والدوليين وهدفها الرئيسي تعزيز فرص الشراكة الانتاجية لتطوير السينما العربية وستحتضن المنصة مبادرتين وهم منطلق الجونة السينمائي و جسر الجونة السينمائي. وسيتيح منطلق الجونة السينمائي المجال للمخرجين والمنتجين العرب ومشاريعهم السينمائية فرص فريدة للحصول على الدعم الفني أوالمالي أو كليهما سواء كانت في "مرحلة التطوير" أو "مراحل ما بعد الإنتاج"، اما جسر الجونة السينمائي سيكون منصة حوار بين مختلف الأصوات السينمائية الدولية وسيشكل همزة وصل بين صناع الأفلام العرب وبين نظرائهم الدوليين من خلال تنظيم حلقات نقاش، جلسات حوارية، ورش ومحاضرات أساتذة السينما بحضوراهم صناع القرار والخبراء في صناعة السينما.

وقال انتشال التميمي مدير المهرجان: "سيصبح المهرجان منذ دورته الأولى ملتقى دائم وموعد سنوي ثابت للقاء محترفي الصناعة السينمائية ومحبي السينما سواء كانوا من مصر أو العالم العربي أو من جميع أنحاء العالم. وأملنا هو تحقيق أهداف مؤسسي وشركاء المهرجان".

المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق